وزارة الثقافة تحدد موعد إطلاق منحة النقابات والاتحادات

بغداد اليوم – بغداد

حددت وزارة الثقافة، اليوم الخميس (5 تشرين الاول 2023)، موعد اطلاق المنح المالية لاعضاء النقابات والاتحادات.

وقال الناطق باسم الوزارة احمد العلياوي لـ( بغداد اليوم)، إن “وزارة الثقافة تستلم قوائم الاسماء من النقابات والاتحادات وفق قاعدة بيانات ولا تقوم بحذف او استبدال او تغير اي اسم”.

واضاف، ان “عمل الوزارة تنظيمي ويكمن في الاشراف على توزيع المنح وفق الضوابط والتعليمات الرسمية”.

وأشار العلياوي الى أن “الوزارة تنتظر اطلاق تعليمات الموازنة من اجل بدء توزيع وصرف المنح المالية وفق الجداول والتعليمات المعتمدة”.

وفي آب الماضي، أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، موعد إطلاق منحة الأدباء والفنّانين والصحفيين. 

وقال مدير قسم الإعلام في الوزارة، محمد معن آل زكريا في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “منحة 2022 ستوزّع للأدباء والفنانين والصحفيين، بمبلغ (317000) للشخص الواحد، بموجب قوائم الإستلام الفعلي لعام 2021”. 

وأوضح آل زكريا، أن “المنحة سيتم استلامها حصراً من قبل المستفيد، والذي تم تزويده ببطاقة الماستر كارد/مصرف الرافدين”. 

وأشار الى أنه “سيتم إطلاق صرف المنحة، اعتبارا من تاريخ 2023/8/17، ببطاقة الماستر كارد التي ستوّزع من قِبل الاتحادات المعنية”، مضيفاً أن “المستثنى من الصرف هم الأشخاص المتوفين فقط”. 

وفي (15 آب 2023)، أطلقت نقابة الصحفيين العراقيين، استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2023.

ودعت النقابة أعضاءها إلى “مراجعة ادارة النقابة لملئ استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2023 على ان ترفق مع الاستمارة نسخة مصورة من هوية النقابة المجددة”. 

المصدر: بغداد اليوم

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مصرف التنمية الدولي يختتم مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بغداد كراعي ماسي. مصرف التنمية الدولي يُعلن افتتاح فرعه الجديد في أربيل. إيران: سنواصل تصدير الغاز إلى العراق لـ 5 سنوات أخرى ما حقيقة الخلاف بين "سرايا السلام" و "العتبة العسكرية" القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" هجوم مسلح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو الأولى بتاريخ القضاء العراقي.. جنايات نينوى تجري محاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري أسعار "المعدن النفيس" تتأرجح في تعاملات الخميس واع / السوداني يفتتح مشروع توسعة مصنع إنتاج السكر وثلاثة مصانع أخرى هل سرطنت أبراج الاتصالات "خالص ديالى".. التحقيقات لم تتوصل لدليل والأهالي يرفضونها الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في بغداد طقس العراق.. أمطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة النزاهة تعلن نشاطات مكتب الإعلام والاتصال الحكومي خلال نيسان 2024 بينهم طفل.. مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير شرقي بغداد