الحسناوي: طبقنا الضمان الصحي كمرحلة اولى على 300 الف مواطن

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، أن البرنامج الحكومي ركز على تحسين الصناعات الدوائية، فيما أحصى عدد العمليات الجراحية التي تجرى سنويا في المؤسسات الصحية الحكومية.

وقال الحسناوي في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/أن “قانون الضمان الصحي نشر في الجريدة الرسمية عام 2020 وكان يفترض أن يقدم خدماته في العام 2021″،  مبينا انه “ضمن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء الحالي تفعيل قانون الضمان الصحي”.

وأضاف، أنه “منذ تشكيل الحكومة بدأنا بتفعيل هيئة الضمان الصحي والتسعيرة والربط الإلكتروني “، مؤكدا “نحن الآن في مرحلة الربط الإلكتروني لتفعيل الضمان الصحي”.

وأشار الى أن “الضمان الصحي يفترض أن يطبق في 1 تموز المقبل قانونياً”، مبينا ان “المرحلة الأولى لتطبيق القانون كانت تجريبية على 300 ألف مواطن”.

وتابع، أنه “في المرحلة النهائية سيكون لكل مواطن عراقي ضمان صحي”، لافتا الى ان “المشمولين بالضمان الصحي في المرحلة الأولى سيكون الموظفين”. 

وأشار الى ان “الضمان الصحي هو دعم كبير من الدولة للمواطن”، مؤكدا ان “هناك 100 ألف من الرعاية الاجتماعية ستقدم لهم الخدمات الصحية مجاناً”.

ولفت الى ان “البرنامج الحكومي شدد على ضرورة تحسين الصناعات الدوائية”، مبينا “لدينا استثمارات لإنشاء مصانع لإنتاج الأجهزة الطبية”.

وتابع، ان “هناك مليون ونصف المليون عملية جراحية تجرى سنويا في المؤسسات الصحية الحكومية”، مؤكدا ان “الدواء الذي يصنع في العراق فعال وسليم”.

The post الحسناوي: طبقنا الضمان الصحي كمرحلة اولى على 300 الف مواطن appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية للمرة الثالثة.. العراق يفوز ببطولة المسابقة الدولية للحساب الذهني مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف المندلاوي: قانون الأمن الوطني نظم الوضع القانوني للجهاز ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مصرف التنمية الدولي يختتم مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بغداد كراعي ماسي. مصرف التنمية الدولي يُعلن افتتاح فرعه الجديد في أربيل. إيران: سنواصل تصدير الغاز إلى العراق لـ 5 سنوات أخرى ما حقيقة الخلاف بين "سرايا السلام" و "العتبة العسكرية" مع قرب موعد الامتحانات.. التربية تواجه "الغش" و"تسريب الاسئلة" بإجراءات خاصة - عاجل القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر