النزاهة توقع بـ3 متهمين وتضبطهم متلبسين بالابتزاز والرشوة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أفادت مُديريَّة تحقيق بغداد في دائرة التحقيقات ، اليوم السبت، بتنفيذ عمليَّتين أسفرتا عن ضبط ثلاثة مُتَّهمين؛ على خلفيَّة قيامهم بابتزاز المُراجعين وتسلُّم رشاوى؛ لقاء إنجاز مُعاملاتهم وإيهامهم بالتعيين.
 
وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة أنَّ “فريق عملٍ من قسم التحرّي والضبط في مُديريَّة تحقيق بغداد، انتقل إلى  دائرة التسجيل العقاري في البياع، وتمكَّن من ضبط مُوظَّف الحاسبة وشخصٍ آخر ليس له أيَّة صلةٍ وظيفيَّةٍ بالدائرة؛ إثر ابتزاز مراجعي الدائرة ومساومتهم وطلب مبالغ ماليَّة منهم مقابل إنجاز مُعاملاتهم”. 
 
وأضاف المكتب إنَّ “أحد المُتَّهمين يقوم، بالاتفاق مع المُراجعين على دفع مبلغ مئة ألف دينارٍ لإنجاز المعاملة، وفي حالة عدم الدفع يقوم مُوظَّف الحاسبة باختــلاق حججٍ واهيةٍ لعدم إتمام المعامـلة، إلا بعد دفع المبلغ للشخص الآخر، مُبيّناً أنَّه تمَّ ضبط المُتَّهمين اللذين قاما بإنجاز العديد من المُعاملات بتلك الطريقة، مُنوّهاً بضبط مُراسلاتٍ ومُستمسكاتٍ وسنداتٍ في الهاتفين الشخصيَّين الخاصَّين بالمُتَّهمين”.
 
وتابع المكتب إنَّ “فريق عمل المُديريَّة قام بضبط مُتَّهمٍ بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ ألفي دولارٍ أمريكيٍّ رشوةً من أحد المواطنين؛ لقاء وعده بالتعيين، مشيراً إلى أنَّ الفريق – الذي قام بالمراقبة والتحري – تمكَّن من ضبط المُتَّهم في أحد مطاعم العاصمة بغداد مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة”.
 
وتابع إنَّه” تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين الثلاثة والمُستمسكات المضبوطة أمام أنظار قضاة التحقيق المُختصّين الذين؛ قرَّروا توقيفهم واستكمال الإجراءات القانونيَّـة في القضيَّـتين”.

The post النزاهة توقع بـ3 متهمين وتضبطهم متلبسين بالابتزاز والرشوة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مصرف التنمية الدولي يختتم مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بغداد كراعي ماسي. مصرف التنمية الدولي يُعلن افتتاح فرعه الجديد في أربيل. إيران: سنواصل تصدير الغاز إلى العراق لـ 5 سنوات أخرى ما حقيقة الخلاف بين "سرايا السلام" و "العتبة العسكرية" القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر هجوم مسلح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري أسعار "المعدن النفيس" تتأرجح في تعاملات الخميس واع / السوداني يفتتح مشروع توسعة مصنع إنتاج السكر وثلاثة مصانع أخرى هل سرطنت أبراج الاتصالات "خالص ديالى".. التحقيقات لم تتوصل لدليل والأهالي يرفضونها الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في بغداد طقس العراق.. أمطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة النزاهة تعلن نشاطات مكتب الإعلام والاتصال الحكومي خلال نيسان 2024 بينهم طفل.. مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير شرقي بغداد ارتفاع طفيف للدولار قبيل بيانات التضخم الرئيسية ارتفاع اسعار النفط مع تقلص المخزونات الأمريكية اختراق شبكة لتجارة المخدرات والاطاحة بـ7 من عناصرها في ثلاث محافظات واع / رئيس شبكة الإعلام يبحث مع رئيس مجلس القضاء الإجراءات التي تكفل حرية التعبير