زخات مطر في العراق اليومين المقبلين والحرارة ترتفع الى 40 درجة جنوبا – عاجل

بغداد اليوم- بغداد

تشير تحديثات الطقس الى استمرار حالة من عدم الاستقرار اليومين المقبلين.

وتوقع المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :”الأجواء غائمة بشكل جزئي في أغلب المدن وفرص لهطول زخات من الامطار مصحوبة بالبرق والرعد في مناطق متفرقة خلال نهار وليل يوم الأحد”.

وأضاف “مدن الجنوب والفرات الأوسط هي الأضعف في فرص الأمطار للفترة اعلاه تتحسن قليلاً يوم الأثنين”. 

ولفت الى “موجات غبار متوسطة الى كثيفة متوقعة يوم الاثنين في محافظة الأنبار وتتجه لتلامس غرب بغداد نزولا نحو جنوب غرب البلاد تسبب تردي الرؤية الأفقية” مبينا ان “موجة الغبار أقل شدة وكثافة في باقي المناطق”.

وتابع عطية “يستمر الارتفاع بدرجات الحرارة يوم الأحد في كافة المدن، وتعود لتنخفض اعتبارا من الاثنين في وسط وشمال وغرب البلاد”. 

وأوضح، ان “مدن الجنوب ومنها البصرة فان، الأجواء تستمر حارة كذلك يوم الاثنين حيث ذروة الارتفاع فيها لتلامس خلال الظهيرة حاجز الـ 40 درجة مئوية في مدن جنوب البلاد لأول مرة منذ حلول فصل الربيع”.

وتوقع “عودة انخفاض الحرارة اعتبارا من يوم الثلاثاء عدة درجات ويعود الاعتدال الربيعي جنوباً”.

 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف المندلاوي: قانون الأمن الوطني نظم الوضع القانوني للجهاز ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى