ضبط ضررا جسيما بشراء مواد لمعمل سمنت الكوفة بقيمة 51 مليار دينار

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، عن ضبط مسؤول في معمل سمنت الكوفة؛ لتسببه في إلحاق ضرر جسيم بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل بها ناهزت قيمته (51) مليار دينار.

وذكرت النزاهة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط، التي نفذت بناء على مذكرة قضائيَّة، أفادت بأن مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف بادر لتأليف فريق؛ للتحري والتقصي فور تلقيه معلومات عن ارتكاب مخالفات وخروفات ماليَّة، وشراء مواد فائضة عن الحاجة في معمل سمنت الكوفة”.

واوضحت، أن “الفريق وبعد إكماله عمليَّات التحري والتقصي والتدقيق، تمكن من الإيقاع برئيس مهندسين في معمل سمنت الكوفة وضبطه؛ بتهمة إلحاق ضرر جسيم بمصالح الجهة التي يعمل بها”، مشيرة إلى أن “المتهم أقدم قبل ضبطه على إخراج صندوق يحتوي على مواد أوليَّة من المخزن، ووضعها في منطقة السكراب أثناء إجراء عمليات التدقيق والتقصي في المخزن”.

وأردفت النزاهة، أن “التحقيقات الأوليَّة، التي أجراها الفريق، تشير إلى قيام المعمل بشراء مواد دون وجود حاجة لها، وتراكمها في المخازن”، لافتة إلى أن “قيمة تلك المواد المودعة في مخازن معمل سمنت النجف والكوفة ناهزت (51) مليار دينار”.

واشارت الى أن “المتهم سيق بصحبة محضر الضبط الأصولي، إلى قاضي محكمة تحقيق النجف المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفه؛ استناداً إلى أحكام المادة (341) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969).

The post ضبط ضرراً جسيماً بشراء مواد لمعمل سمنت الكوفة بقيمة 51 مليار دينار appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مصرف التنمية الدولي يختتم مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بغداد كراعي ماسي. مصرف التنمية الدولي يُعلن افتتاح فرعه الجديد في أربيل. إيران: سنواصل تصدير الغاز إلى العراق لـ 5 سنوات أخرى ما حقيقة الخلاف بين "سرايا السلام" و "العتبة العسكرية" القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" هجوم مسلح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو الأولى بتاريخ القضاء العراقي.. جنايات نينوى تجري محاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري أسعار "المعدن النفيس" تتأرجح في تعاملات الخميس واع / السوداني يفتتح مشروع توسعة مصنع إنتاج السكر وثلاثة مصانع أخرى هل سرطنت أبراج الاتصالات "خالص ديالى".. التحقيقات لم تتوصل لدليل والأهالي يرفضونها الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في بغداد طقس العراق.. أمطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة النزاهة تعلن نشاطات مكتب الإعلام والاتصال الحكومي خلال نيسان 2024 بينهم طفل.. مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير شرقي بغداد