قصر الثقافة ولليوم الرابع على التوالي يتواجد في الباخرة (لوغوس هوب) لمواكبة الفعاليات التي تقام على متنها

قصر الثقافة ولليوم الرابع على التوالي يتواجد في الباخرة (لوغوس هوب) لمواكبة الفعاليات التي تقام على متنها

كتب – سعدي السند :
إعلام قصر الثقافة في البصرة

لليوم الرابع على التوالي تواجد قصر الثقافة في البصرة على ظهر الباخرة (لوغوس هوب) الراسية في مياه كورنيش شط العرب وهي تحمل اكبر معرض عائم للكتاب في العالم … حيث يواكب القصر جميع الأنشطة والفعاليات التي تقدمها مؤسسات الدولة ودوائرها ومنظمات المجتمع المدني في مسارح الباخرة في ضوء البرنامج الذي تم إعداده من قبل اللجنة المشرفة و ان هناك متابعة متواصلة للباخرة (لوغوس هوب) من قبل السيد مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة الدكتور علاء ابو الحسن العلاق ويتواصل مع ادارة قصر الثقافة بشكل يومي ليكون للقصر بصماته المتواصلة في هذا المحفل الثقافي العالمي .

زيارات التلاميذ والطلبة الى
الباخرة أبهجتهم وأسعدتهم

قصر الثقافة بدأ جولته الصباحية في هذا اليوم الخميس 30 اذار في الساعة العاشرة وكان برنامج الباخرة لصبيحة هذا اليوم ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر مخصصا لزيارة عدد من المدارس الابتدائية والثانوية ولعدد من الكليات الى الباخرة حيث أمضى التلاميذ والطلبة برفقة عدد من اعضاء الاسر التعليمية والتدريسية جولات مبهجة لهم وسعدوا بها بشكل كبير جدا من خلال أحاديثهم التي خصوّا بها قصر الثقافة حيث أعربوا عن سعادتهم بتواجدهم وهم يضيفون لسنوات العمر اضاءات واضافات جديدة من خلال مشاهدتهم لمحتويات الباخرة (لوغوس هوب) من الكتب والعديد من اللوازم التي تتعلق بالكتاب وبالكتابة والقراءة في اجواء وفّرتها الباخرة والتي تفتح امام المتلقي او الزائر صفحات جديدة من الحب المطلوب للقراءة واقتناء الكتب وهي من أرقى دور النشر العالمية …. وتحدّث عدد من الذين التقيناهم اليوم ايضا عن أهمية مثل هذه المعارض الخاصة بالكتب وضرورة اقامتها في محافظتنا بشكل دوري وبالشكل الذي يمكن اقامته وتوفير مثل هذه المصادر التي تخدم الاستاذ والطالب والباحث وشرائح المجتمع بشكل عام فالكتاب وبشتى التخصصات يعزز القابليات ويرفد الجمال المعرفي بالمزيد من المعلومات التي يحتاجها الجميع .

طالباتنا مسرورات بهذه الزيارة

وعلى هامش زيارة القصر اليوم جرى حديث عن احتضان قاعة القصر لنشاط طلابي مع متوسطة الشذى للبنات التي كان موعد تواجدها على متن الباخرة اليوم حيث أكدت مديرة المتوسطة الست سناء عبدالعزيز السياب وبحضور عدد من الكادر التدريسي في المتوسطة من خلال حديثها مع مدير قصر الثقافة الزميل باسم حسين غلب وكادر القصر : كلنا سرور لما يقدمه قصر الثقافة من أنشطة ثقافية نتابعها بكل احترام .. وبهذه المناسبة التي نتواجد فيها على سطح الباخرة (لوغوس هوب) نؤكد لكم ان مدرستنا متوسطة الشذى للبنات تدعوكم الى اقامة نشاط مشترك يخدم العمليتين التربوية والثقافية في مدينتنا الغالية البصرة وخلال الأيام القليلة القادمة وأنتم تشاهدون كم ان طالباتنا مسرورات بهذه الزيارة الى الباخرة وكلما نقول لهن انتهت الزيارة ولنغادر الباخرة الى السيارات يمتنعن بالقول ( بعد وقت ست ) الزيارة حلوة بعد (اشوية) فشكرا لكل من عمل على التنسيق مع الباخرة (لوغوس هوب) لتكون في بصرتنا العزيزة .

شكرا للشباب المشرفين
المتواجدين على ظهر الباخرة

ونشير نحن في قصر الثقافة الى الأداء المميز جدا للشباب المشرفين المتواجدين على ظهر الباخرة والذين يعملون كمرشدين لزائري الباخرة والذين يواصلون الليل بالنهار وبوجوه مبتشرة من أجل راحة الزائرين وتمكنهم الجميل من مشاهدة معروضات الباخرة من الكتب وغيرها وشكرا لرئيس اللجنة المشرفة السيد عباس الجنابي

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية للمرة الثالثة.. العراق يفوز ببطولة المسابقة الدولية للحساب الذهني مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف المندلاوي: قانون الأمن الوطني نظم الوضع القانوني للجهاز ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مصرف التنمية الدولي يختتم مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بغداد كراعي ماسي. مصرف التنمية الدولي يُعلن افتتاح فرعه الجديد في أربيل. إيران: سنواصل تصدير الغاز إلى العراق لـ 5 سنوات أخرى ما حقيقة الخلاف بين "سرايا السلام" و "العتبة العسكرية" مع قرب موعد الامتحانات.. التربية تواجه "الغش" و"تسريب الاسئلة" بإجراءات خاصة - عاجل القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" هجوم مسلح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو الأولى بتاريخ القضاء العراقي.. جنايات نينوى تجري محاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري أسعار "المعدن النفيس" تتأرجح في تعاملات الخميس