وزير النفط يؤكد ان انتاج النفط شرقي بغداد سيرتفع

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني حرص الوزارة على زيادة معدلات انتاج النفط الخام واستثمار الغاز المصاحب في الجزء الجنوبي من حقل شرق بغداد.

وذكر بيان صحافي لوزارة النفط  ، ورد لوكالة هنا العراق الاخبارية ، ان وزير النفط وخلال زيارة ميدانية تفقدية الى حقل شرق بغداد في منطقتي النهروان والصويرة اكد ان “هذه الزيارة الميدانية تأتي في اطار متابعة مشاريع زيادة الانتاج واستثمار الغاز من هذا الحقل الذي يعد أحد أكبر الحقول النفطية مساحة ، يبلغ معدل انتاجه الحالي (30) ألف برميل يوميا، وانتاج الذروة بموجب العقد المبرم مع شركة EBS) ) الصينية في العام 2018 ، يصل الى معدل انتاج يبلغ (40) ألف برميل يوميا، لكن الوزارة تخطط لزيادته الى أكثر من (80) الف برميل يوميا ، والغاز الجاف الى (50) متر مكعب قياسي “، مشيرا الى ان “أحد أهم أهداف التطوير وزيادة الانتاج من هذا الحقل هو لتزويد محطتي كهرباء القدس والزبيدية بكميات جيدة من النفط الخام والغاز الجاف لمحطة كهرباء بسماية”.

من جانبه اوضح مدير عام شركة نفط الوسط قدوري سليم ان “المخزون النفطي للحقل يبلغ أكثر من (39) مليار برميل ، وان شركة EBS) ) تقوم بتنفيذ خطط تطوير الحقل وتدريب العاملين وفق أحدث البرامج والتكنولوجيا المتقدمة في الصناعة النفطية، وأن الشركة تنفذ مشروع مد انبوب بمسافة (75) كيلومتر لنقل النفط الخام من الحقل الى محطة توليد كهرباء الزبيدية في محافظة واسط”.

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية للمرة الثالثة.. العراق يفوز ببطولة المسابقة الدولية للحساب الذهني مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" التربية: الاتفاق على تطبيق برنامج العودة إلى المدرسة في العراق المندلاوي: قانون الأمن الوطني نظم الوضع القانوني للجهاز ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى